Direkt zum Inhalt | Direkt zur Navigation

Sektionen
Sie sind hier: Startseite / Text / الي الشارع! كي يدفعو اصحاب العمل!

الي الشارع! كي يدفعو اصحاب العمل!

من خلال نقابتنا اللاسلطوية - اتحاد العمال/العاملات الأحرار/الحرائر في برلين- غالباً ما نربح صراعات العمل بعد فترة قصيرة. حتماً ما تلائم انتهاكات أصحاب العمل مفاهيم الخير والشر علي الجانب الآخر لذلك دقات قليلة علي طبول الحرب تؤدي الي تدارك وتحقيق مطالبنا. الا أننا في الوقت الحالي منغرقين/منغرقات في العديد والعديد من نضالات الأجور! حيث بعد عامين من النضال لم يحصل ٨ زملاء رومانيين بعد علي رواتبهم والذين تم استغلالهم بمنتهي الخسة أثناء بناء معبد الاستهلاك (متجر) "مول اوف برلين" (Mall of Berlin)! المسئولون يختبئون خلف سلسلة من الشركات الصغري ويحاولوا جاهدين ان يجبرونا علي الاستسلام بادراجنا في قضايا مرهقة أمام المحاكم.

Deutsch | English | Türkçe | Español | Polskie | français

زميل آخر تم الاحتيال عليه في ألف يورو من قِبل مطعم. ولكن في تلك الواقعة لا يريد فقط صاحب العمل ألا يدفع وإنما أيضا حصل علي حُكم مؤقت ضدنا، حيث يقع اتحاد العمال/العاملات الأحرار/الحرائر في برلين تحت العقوبة التي قد تصل الي ٦ أشهر سجن أو غرامة قدرها مائتي وخمسون ألف يورو لتوجيه ادعاءات في العموم ضد المطعم، وما زال التحقيق بالفعل مستمر بسبب الواقعة ضد أحد رفاقنا! فبدلاً من أن يدفع صاحب العمل مبلغ تافه يدفع بأمواله في المحاكم وجيوب المحامين.
دوماً ما نكن هدفاً لتلك الهجمات القضائية إلي درجة أن فرض في إحدي المرات علي اتحاد العمال/العاملات الأحرار/الحرائر في برلين أن تلقب نفسها بنقابة بمفهومها السلطوي. ينتهج أصحاب العمل بشكل واضح استراتيجية ألا يخشو التكلفة عندما يتعلق الأمر باخراس نقابة نضالية. إلي الزملاء/الزميلات - من يجرؤ/تجرؤ علي القتال- يجب أن نعطي مثال يُحتذي به في النضال في حتمية مطالبة العاملين/العاملات الآخرين/الأُخريات بحقوقهم/بحقوقهن، والرؤساء تعلم أنه بالكاد يستطيع/ تسطيع عامل/عاملة أن يرفع/ترفع قضية بالمحاكم، فظاهرياً فقط يتساوي الجميع أمام القانون.
ولكن تلك الحسبة قام بها أصحاب العمل دون اتحاد العمال/العاملات الأحرار/الحرائر وأصدقائه/صديقاته! كنقابة تضامنية نقاتل بوسائل متنوعة حتي النهاية، ولكننا نعتمد أيضا علي الدعم من الخارج، فأظهروا/فأظهرن تضامنكم/تضامنكن مع الزملاء/الزميلات المناضلين/المناضلات وانضموا/انضمن الي المظاهرة! الهجوم علي فرد يعد هجوم علينا جميعاً!

لن يُخرسنا صاحب عمل أو محكمة! دافع*ي عن الحرية النقابية!

المظاهرة يوم السبت الموافق الرابع من يونيو/حزيران الساعة الثانية ظهراً في هاكشين مارك (am Hackschen Markt).

للمزيد من المعلومات:
berlin.fau.org

Die kämpferische Gewerkschaft

Einfach ausfüllen und abschicken: Hier geht's zum MitgliedsantragDie FAU Berlin ist eine un­abhängige Basis­gewerkschaft. Sie ist bundesweit in der Gewerkschaftsföderation FAU organisiert. Tretet bei, bringt euch ein, werdet aktiv.

#deliverunion

Deliverunion Banner

Einstieg und Beratung
Infoveranstaltung: FAU – Wie funk­tioniert das? Immer am 1. Freitag im Monat, 19.00 Uhr.
Offenes FAU-Lokal: Jeden Freitag, 17–20.00 Uhr.
Gewerkschaftliche Beratung: Immer am 2. und 4. Freitag im Monat, 17–18.00 Uhr. Anmeldungen bitte vorab per E-Mail an .
MieterInnenberatung: Immer am 4. Montag im Monat, 18–19.00 Uhr. In Kooperation mit Rechtsanwältin Carola Handwerg.
Offene Beratung für Kollektivbetriebe: Siehe die Beratungs-Seite der union coop // föderation.
Mall of Shame

Banner Mall of Shame

Petition: change.org
Alle Meldungen: berlin.fau.org/mall

Folge uns via...
Spenden willkommen

Konto-Inh.: Allgemeines Syndikat Berlin
IBAN: DE45 1605 0000 3703 0017 11
BIC: WELA DE D1 PMB
Verwendungszweck: Spende